نيسان تعلن عن خطتها للأربع سنوات القادمة فى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند

أوپل تكشف عن الجيل الثانى من Mokka
يوليو 13, 2020
مجموعة شركات المنصور تتصدر قائمة أقوى 100 شركة عائلية بالشرق الأوسط لعام 2020
يوليو 13, 2020

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت نيسان أفريقيا والشرق الأوسط والهند عن استراتيجياتها الشاملة للأربع سنوات القادمة والتى تهدف للترشيد وتحديد الأولويات والتركيز من أجل توفير الطرازات والتكنولوجيات الأساسية للمنطقة التى تمثل ما يقرب من 10% من سوق السيارات العالمى. وقال أشوانى جوبتا، الرئيس التنفيذى للعمليات لشركة نيسان: «تعتبر إفريقيا والشرق الأوسط والهند منطقة هامة بالنسبة لشركة نيسان، حيث نستهدف الدفع باستثمارات للاستفادة من نقاط القوة الحالية بما فى ذلك السيارات SUV ، مع إطلاق 8 طرازات جديدة فى الأسواق، وسنعمل على زيادة الربحية فى المنطقة خاصة فى الأسواق الرئيسية بما فى ذلك دول الخليج وجنوب أفريقيا ومصر، من خلال زيادة كفاءة عمليات وأنشطة الشركة بالتعاون مع الحلفاء». من جانبه قال غييوم كارتييه رئيس شركة نيسان لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند: «تملك المنطقة إمكانيات هائلة وتحتوى على عدد من أكثر أسواق السيارات فى العالم ديناميكيةً وتنوعاً، وقامت شركة نيسان بالفعل بإرساء أسس قوية وحضور مميز للعلامة التجارية وتراث وثقافة راسخة لنيسان مع تاريخ طويل حافل بالخبرات والشراكات فى العديد من المجالات بما فى ذلك والتصنيع وتجارة التجزئة، وسنظل نركز على تقديم قيم مميزة لعملائنا من خلال تلبية احتياجات العملاء فى كافة أرجاء المنطقة». وتتبع منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند استراتيجية الشركة العالمية للتحول لإعطاء الأولوية للنمو المستدام والربحية، والتى أعلن عنها ماكاتو أوشيدا، الرئيس التنفيذى لنيسان الشهر الماضى، والتى تهدف إلى تحقيق النمو المستدام والاستقرار المالى والربحية بنهاية العام المالى 2023.

وتعتمد خطة نيسان فى الأساس على مبدأين أساسيين وهما الترشيد وتحديد الأولويات والتركيز، وتتضمن بند الترشيد وإجراءات لتحسين الكفاءة وخفض التكلفة فى المنطقة «تحسين مجموعة المنتجات التى تقدمها الشركة فى المنطقة بنسبة 20%.، تحقيق نمو فى تنافسية تكلفة المصانع المحلية، البحث عن المزيد من الفرص للتصدير بالنسبة للمصانع فى المنطقة ، الاستفادة من الفرص الإضافية لخفض التكاليف الثابتة»، أما بند تحديد الأوليات والتركيز الإجراءات التى ستتخذ للبناء على نقاط القوة فى المنتجات والأسواق والتقنيات التكنولوجية. المنتجات تشمل «تقديم 8 طرازات جديدة، التركيز على الموديلات والفئات الأساسية لتوجيه الاستثمارات لأكثر المنتجات تحقيقاً للربح، إعطاء الأولوية فى المنطقة للسيارات SUV والسيارات السيدان ذات الأسعار المعقولة -السيارات السيدان من الفئة B.

كما شملت خطة الاستراتيجية، الاستمرار فى الاستفادة من نقاط القوة فى الأسواق المختلفة بما فى ذلك دول مجلس التعاون الخليجى والسعودية ومصر، الاستفادة من الفرص فى إفريقيا وتركيا حيث تعتبر أسواق لديها إمكانيات كبيرة، إطلاق موديلات فى الأسواق المحلية مثل Navara فى جنوب إفريقيا و B-SUV فى الهند. تعتمد خطة نيسان على التقنيات التكنولوجية التى تشمل: «إطلاق تقنيات نيسان للتنقل الذكى Nissan Intelligent Mobility بما فى ذلك e-POWER والسيارات الكهربائية والتكنولوجيات المتصلة على مراحل فى المنطقة، زيادة الاعتماد على التكنولوجيات الرقمية والارتقاء بتجربة العملاء.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    82,070

  • تعافي

    24,419

  • وفيات

    3,858

حراج السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *