مرسيدس بنز ترفع الغطاء عن الجيل الجديد من S-Class

لقاء إيلون ماسك ورئيس فولكس ڤاجن فى ألمانيا
سبتمبر 21, 2020
هيونداى تطلق تطبيق «قناة هيونداى» عبر شاشات التلفزيون الذكية
سبتمبر 21, 2020

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت مرسيدس بنز عن الجيل الجديد من S-Class بعد الكثير من التشويق، لسنوات الآن كان الكشف عن الجيل الجديد من السيارة السيدان الفاخرة يعنى أننا سنرى الكثير من الوظائف التي ستكون متاحة في السيارات الأخرى على مدار السنوات القادمة، فقد كانت السيارة دائماً هي بمثابة حزمة عرض لمستقبل سيارات مرسيدس الأخرى. والجيل الجديد ليس مختلفاً عن ذلك بأى حال من الأحوال، فعلى مدار الأسابيع الماضية رأينا الكثير من الوظائف والمواصفات والتقنيات الجديدة التي ستكون جزء من الجيل الجديد، فقد كشفت الشركة عن تفاصيل تلك التقنيات والابتكارات الواحدة تلو الأخرى، في تشويق على مراحل من أجل الوصول إلى نقطة انطلاق للسيارة.

وكما رأينا على مدار الأسابيع الماضية فإن التقنيات الحاسوبية والرقمية وتلك التي تعتمد على الذكاء الاصطناعى في مركز مكونات S-Class الجديدة وتعتمد على جيل جديد من نظام MBUX، وهو نظام التفاعل بين السيارة والمستخدم الذي أصبح الآن مزوداً بخمس شاشات عرض تعمل باللمس علاوة على شاشة عرض رأسى تقوم بعرض المعلومات على الزجاج أمام أعين السائق مباشرة، وتسمح الشاشات بالتحكم الكامل في السيارة من كل .

من الناحية البصرية تتبع مرسيدس S-Class لغة التصميم التي كانت قد ظهر بها الجيل الجديد من E-Class. تأتى الشبكة ذات الخطوط الثلاثية الأفقية، كما تم تطعيم الجسم الخارجى بالكثير من الكروم اللامع وتتبع تصاميم المصابيح نفس النمط الخاص بالسيارات الأخرى في التشكيلة. تشمل السيارة عشرة تقنيات ووظائف جديدة، على سبيل المثال، باستخدام الكاميرات في لوحة التحكم العلوية وتقنية الذكاء الاصطناعى، يتعرف نظام MBUX Interior Assist على رغبات الركاب ونواياهم ويتوقع ما يريدون.

يقوم النظام بذلك عن طريق تفسير اتجاه الرأس وحركات اليد ولغة الجسد، ويستجيب لذلك عن طريق اقتراح تشغيل وظائف السيارة. على سبيل المثال، إذا نظر السائق من فوق كتفه باتجاه النافذة الخلفية، يقوم نظام المساعدة الداخلية بفتح الستارة تلقائيًا. كما يحتوى أحدث جيل من السيارة على حزمة مساعدة القيادة الجديدة هي الأخرى، والتى تشتمل على وظائف محسّنة ومتعددة. أحد الأمثلة على ذلك هو الامتثال الذكى لحدود السرعة، حيث تمتثل السيارة من خلال مساعد القيادة إلى السرعة المحددة على الطريق من خلال قراءة علامات السرعة والتعرف على السرعة القانونية والامتثال لها. طورت مرسيدس أيضاً تقنية جديدة للوسائد الهوائية الخلفية، يمكن للوسادة الهوائية الخلفية الجديدة أثناء الاصطدامات الأمامية الشديدة أن تقلل إلى حد كبير الأحمال المؤثرة على منطقة الرأس والرقبة للركاب الذين يرتدون حزام الأمان في المقاعد الخلفية.

وتفتح الوسادة الهوائية الأمامية للمقعد الخلفى برفق بفضل بنائها المبتكر باستخدام هيكل أنبوبى. وقد ابتكرت الشركة أيضاً نظاماً جديداً لتوجيه المحور الخلفى، ويعمل النظام الجديد على توفير زاوية التفاف ضيقة للسيارة مما يجعلها قادرة على المناورة مثل السيارات المدمجة، بفضل النظام الجديد تم تقليل دائرة التفاف السيارة بمقدار يصل إلى مترين.

على الرغم من المكونات الرقمية المتعددة في السيارة فإن مرسيدس بنز جعلت تحديث كافة تلك الأنظمة متاحاً عن بعد أو ما يطلق عليه تقنية التحديد عبر الهواء over-the-air (OTA) وهى التقنية التي تسمح بتحديث أنظمة التشغيل عن بعد عند الحاجة، مثل الصيانة أو الحصول على التحديثات التي تقوم بتشغيل وظائف جديدة كلما تم ابتكارها أو كان من الممكن أن تتكامل مع أجهزة وأنظمة جديدة يتم تركيبها في السيارة. مع إطلاق S-Class توفرت محركات بنزين وديزل سداسية الأسطوانات كل منها يولد قوة مختلفة، ومن المخطط طرح محرك V8 بتقنية ISG ونظام كهربائى بجهد 48 فولط. سيتبع ذلك طرح محرك هجين يعمل بالكهرباء بمدى كهربائى بالكامل يبلغ حوالى ١٠٠ كيلومتر في عام ٢٠٢١.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,015

  • تعافي

    89,532

  • وفيات

    5,770

حراج

موقع حراج

حراج السيارات

حراج تبوك

تويوتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *