جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات وقطع غيار بقيمة ٣ مليارات و٩٠٨ ملايين جنيه خلال يوليو

هيونداي تنتج أزاياء مصنعة من السيارات معادة التدوير
أكتوبر 11, 2020
إيطاليا تحتفل بطابع بريدي رسمي يحمل سيارة اختبارية من بينينفارينا
أكتوبر 11, 2020

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف أحدث تقرير لمصلحة الجمارك، عن إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات التى حصلتها جمارك الإسكندرية خلال شهر يوليو الماضى.

وأوضح كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك فى تقرير مرسل للدكتور محمد معيط وزير المالية، إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يوليو والتى بلغت 3 مليارات و908 ملايين جنيه تقريباً، تم تحصيل ضرائب ورسوم عنها تقدر بنحو مليار و105 ملايين جنيه مع تطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبى.

وبحسب تقرير نجم أفرجت جمارك الإسكندرية عن 8164 سيارة ملاكى تبلغ قيمتها 2 مليار و259 مليون جنيه تقريباً خلال الشهر نفسه، وتم تحصيل ما يقرب من 664 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، فى تقريره، إن عددًا كبيرًا من السيارات الملاكى استفاد من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من مليار و132 مليون جنيه.

وتابع تقرير نجم ارقام إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية، والتى تضمنت 1415 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارًا زراعيًا بقيمة 652 مليون جنيه خلال يوليو الماضى، وتم تحصيل 155 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير بإعفائها من سداد ما يقرب من 44 مليون جنيه.

تقرير مصلحة الجمارك أوضح أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 886 رسائل قطع غيار سيارات خلال يوليو الماضى بقيمة 998 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة 104 ملايين جنيه تقريباً، واستفادت من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد 21 مليون جنيه تقريباً.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    104,387

  • تعافي

    97,643

  • وفيات

    6,040

حراج

موقع حراج

حراج السيارات

حراج تبوك

تويوتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *